بحـث
المواضيع الأخيرة
حياتها المبكرة
صفحة 1 من اصل 1
حياتها المبكرة
لا تروي [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو أية كتابات مسيحية رسمية عن طفولة مريم العذراء أو حياتها قبل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، لكن هناك عدد من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] التي لم تعتمد في الكنيسة ككتب رسمية لعدم صحة نسبتها إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو شخصيات مقربة منهم، أو لكتابتها في تاريخ متأخر عن سائر المؤلفات التي تدعى بالقانونية أو حتى بسبب أسلوب كتابتها الشعبي،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
تتناول حياة مريم المبكرة بشكل مفصل، هناك إنجيل خاص يعرف باسم إنجيل
مريم، وآخر يدعى إنجيل يعقوب وطفولة المخلص إلى جانب إنجيل رحلة العائلة
المقدسة، وإنجيل حياة مريم وموت يوسف، وهي الأناجيل الأكثر ذكرًا للعذراء
وحياتها المبكرة.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
تقدمة العذراء للهيكل وفقًا لرواية إنجيل يعقوب، اللوحة لدنيس كالفرت، [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
ورغم عدم الاعتراف بها كأناجيل قانونية غير أن هذه الأناجيل كانت ذات انتشار بين [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
وأثرت بشكل أو بآخر على العقائد المسيحية، فرغم عدم ذكر الأناجيل الرسمية
عن طفولة العذراء شيءًا يحوي تقويم الأعياد والمناسبات الدينية يوم [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] سنويًا عيدًا خاصًا بتقدمة العذراء للهيكل،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ويذكر هذا الحدث في إنجيل بشارة يعقوب ويحدد عمر العذراء آنذاك بثلاث سنوات.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وقد تم اعتماد الحدث رسميًا نظرًا لاعتماده من قبل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في كتاباتهم ومؤلفاتهم واتفاقهم عليه.
بحسب الرواية الواردة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وتم اعتمادها في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرسمية أيضًا فإن والدي العذراء كانا عجوزين لا أولاد لهما في حين كانت
أمها عاقرًا لا تستطيع الإنجاب، الأمر الذي كان يعتبر عارًا في المجتمع
اليهودي القديم ويجلب تعييرات المجتمع، لكن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
أجرى معجزة لوالدتها فحبلت وأنجبت مريم بعد أن نذرت نذرًا بأن تهبها لله.
وهذا ما حصل فعلاً، فعندما ولدت مريم قدمتها والدتها للخدمة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ولها من العمر ثلاث سنوات.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
إن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] يذكر: عذراءً من الناصرة.[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] الواقعة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] دون أن يشير إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ما دفع البعض لاعتبار الحادث رمزًا أو تقليد واكتفوا بأن تغدق صفات الحمد والثناء على مريم خلال تلك الفترة من عمرها: كانت
مريم فتاة من فتيات الناصرة، تقوم بالأعمال المنوطة بهنّ، وتتردد إلى
المجمع وتسمع التعليم الديني، وتصلي، إن الله قد اختار مريم وزينها بأجمل
المحاسن، مؤهلاً إياها لتلد إبنه في الجسد وتحضنه وترعاه وتخدمه كما يليق
بالقدوس.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فالراجح إذن حسب النظرية الرسمية في المسيحية أن العذراء وإن قدمها ذويها إلى الهيكل حسب رواية [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والتقليد الكنسي، إلا أنها قد عادت إلى منزل ذويها في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حيث قضت هناك عدة سنوات قبل خطبتها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، خصوصًا أن النساء لم يكن المسموح لهنّ بالخدمة أو الإقامة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لدى تجاوزهنّ سن الاثني عشر عامًا وهو عمر البلوغ وفق [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في حين يذكر إنجيل بشارة يعقوب المنحول أن يوسف من كفل العذراء إثر قرعة قام بها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بعد تجاوز مريم الثانية عشر من عمرها.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تظهر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والدي العذراء.
على الرغم من أن إنجيل يعقوب يذكر أن يواقيم كان غنيًا بيد أن عددًا من الباحثين يشيرون خلاف ذلك، أو أن عائلة خطيبها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أقله لم تكن كذلك، فعند تقدمة [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وفق [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قام يوسف ومريم بتقديم ذبيحة الفقراء.[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] يلفت [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] النظر إلى كون: نشيد الفرح الذي شدت به لأليصابات يبيّن مدى معرفتها بالله وبالتقليد اليهودي وبكون أفكارها مملوءة بكلمات من العهد القديم.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ما يتفق مع [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والتقليد الكنسي بكونها تلقت تعاليمًا ودورسًا دينية.
استنادًا إلى إنجيل بشارة يعقوب ذاته وعدد من كتابات [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فإن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كان له من العمر تسعون عامًا عندما كفل مريم،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ما يجعل ميلادها إذا ما حدد موعد ميلاد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بين عامي [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حوالي عام [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وتعتبر هذه النظرية رسمية في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] غير أنها تنتقد بشدة من قبل أغلب الباحثين وكذلك من قبل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]. فمن المعروف أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كان حيًا عندما كان عمر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] اثني عشر عامًا،[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] ثم لا يذكر في حياة [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] العلنية مطلقًا؛ ومن المستبعد كما يرى الباحثون، أن يقوم رجل تجاوز المئة بالسفر إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ورعاية عائلة من جديد، خصوصًا أن الرواية الأولى تضيف أن ليوسف زواجًا سابقًا دام تسعًا وأربعين عامًا أنجب فيه ستة أولاد،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فالمعتمد في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وكذلك [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] و[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إضافة لأغلب الباحثين عدم الأخذ بنظرية الأعمار الواردة في الكتب الأبوكريفية وإن قام عدد منهم بالأخذ بها كما فعل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]؛ علمًا بأنه وفق المعتقدات الكاثوليكية فإن العذراء عندما ظهرت في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عام [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وصفت من قبل الرؤاة بأن عمرها بين السادسة عشر والتاسعة عشر؛[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وتحدد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عمر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بنحو الثلاثين عند زواجه ووفاته بنحو الستين.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
بحسب التقليد المسيحي أيضًا، أي مجموع كتابات [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الأوائل، فإن والدي العذراء هما [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] و[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ويحتفل بتذكارهما في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من كل عام،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أي بعد يوم واحد من ذكرى ميلاد مريم العذراء في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من كل عام حسب التقليد الكنسي أيضًا.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
هناك أيضًا جدل بين الباحثين حول نسب مريم العذراء وإلى أي سبط من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تنتمي، فحسب بعض [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كالقديس أمبروسيوس وبعض المفسرين [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أمثال ديفيد فيرمان وجيمس جالفن تنسب العذراء إلى سبط يهوذا الملكي، وبالتالي فإن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ينتسب إلى سبط يهوذا من كلال ناحيتي أباه وأمه، يرى هؤلاء أن سلسة نسب [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الواردة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] هي نسبه من ناحية أمه مريم ويعتقدون أن هالي المذكور بعد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] هو حمي يوسف وليس والده،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] البعض الآخر من الباحثين يرون أنها من سبط لاوي وذلك استنادًا إلى كون [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قريبتها متزوجة من هذا السبط ولا يحق لليهود الزواج من غير سبطهم حسب تشريع [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وتعتبر هذه النظرية الرسمية لدى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وكذلك [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] غير أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] يحفل أيضًا بذكر زوجات شخصياته من غير أسباطهم بل من غير [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] رغم أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تحرّم ذلك، فلدى العودة من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكثير من الشرائع اليهودية سقطت. هناك أيضًا هناك رأي ثالث يغلب عليه الطابع التاريخي ف[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
حيث ترعرت العذراء واقعة ضمن حدود سبط منسّى، لذلك فقد تكون العذراء من
هذا السبط، وهناك عدد آخر من الباحثين كالأب الباحث سليم يمّين ووديع بشور
يرون أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وأمه وعائلته ليسوا [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أصلاً وإنما [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] متهودون.
تتناول حياة مريم المبكرة بشكل مفصل، هناك إنجيل خاص يعرف باسم إنجيل
مريم، وآخر يدعى إنجيل يعقوب وطفولة المخلص إلى جانب إنجيل رحلة العائلة
المقدسة، وإنجيل حياة مريم وموت يوسف، وهي الأناجيل الأكثر ذكرًا للعذراء
وحياتها المبكرة.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
تقدمة العذراء للهيكل وفقًا لرواية إنجيل يعقوب، اللوحة لدنيس كالفرت، [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
ورغم عدم الاعتراف بها كأناجيل قانونية غير أن هذه الأناجيل كانت ذات انتشار بين [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
وأثرت بشكل أو بآخر على العقائد المسيحية، فرغم عدم ذكر الأناجيل الرسمية
عن طفولة العذراء شيءًا يحوي تقويم الأعياد والمناسبات الدينية يوم [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] سنويًا عيدًا خاصًا بتقدمة العذراء للهيكل،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ويذكر هذا الحدث في إنجيل بشارة يعقوب ويحدد عمر العذراء آنذاك بثلاث سنوات.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وقد تم اعتماد الحدث رسميًا نظرًا لاعتماده من قبل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في كتاباتهم ومؤلفاتهم واتفاقهم عليه.
بحسب الرواية الواردة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وتم اعتمادها في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
الرسمية أيضًا فإن والدي العذراء كانا عجوزين لا أولاد لهما في حين كانت
أمها عاقرًا لا تستطيع الإنجاب، الأمر الذي كان يعتبر عارًا في المجتمع
اليهودي القديم ويجلب تعييرات المجتمع، لكن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
أجرى معجزة لوالدتها فحبلت وأنجبت مريم بعد أن نذرت نذرًا بأن تهبها لله.
وهذا ما حصل فعلاً، فعندما ولدت مريم قدمتها والدتها للخدمة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ولها من العمر ثلاث سنوات.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].
إن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] يذكر: عذراءً من الناصرة.[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] الواقعة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] دون أن يشير إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ما دفع البعض لاعتبار الحادث رمزًا أو تقليد واكتفوا بأن تغدق صفات الحمد والثناء على مريم خلال تلك الفترة من عمرها: كانت
مريم فتاة من فتيات الناصرة، تقوم بالأعمال المنوطة بهنّ، وتتردد إلى
المجمع وتسمع التعليم الديني، وتصلي، إن الله قد اختار مريم وزينها بأجمل
المحاسن، مؤهلاً إياها لتلد إبنه في الجسد وتحضنه وترعاه وتخدمه كما يليق
بالقدوس.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فالراجح إذن حسب النظرية الرسمية في المسيحية أن العذراء وإن قدمها ذويها إلى الهيكل حسب رواية [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والتقليد الكنسي، إلا أنها قد عادت إلى منزل ذويها في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حيث قضت هناك عدة سنوات قبل خطبتها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، خصوصًا أن النساء لم يكن المسموح لهنّ بالخدمة أو الإقامة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] لدى تجاوزهنّ سن الاثني عشر عامًا وهو عمر البلوغ وفق [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط].[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] في حين يذكر إنجيل بشارة يعقوب المنحول أن يوسف من كفل العذراء إثر قرعة قام بها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بعد تجاوز مريم الثانية عشر من عمرها.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تظهر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والدي العذراء.
على الرغم من أن إنجيل يعقوب يذكر أن يواقيم كان غنيًا بيد أن عددًا من الباحثين يشيرون خلاف ذلك، أو أن عائلة خطيبها [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أقله لم تكن كذلك، فعند تقدمة [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وفق [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قام يوسف ومريم بتقديم ذبيحة الفقراء.[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] يلفت [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] النظر إلى كون: نشيد الفرح الذي شدت به لأليصابات يبيّن مدى معرفتها بالله وبالتقليد اليهودي وبكون أفكارها مملوءة بكلمات من العهد القديم.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ما يتفق مع [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] والتقليد الكنسي بكونها تلقت تعاليمًا ودورسًا دينية.
استنادًا إلى إنجيل بشارة يعقوب ذاته وعدد من كتابات [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فإن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كان له من العمر تسعون عامًا عندما كفل مريم،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ما يجعل ميلادها إذا ما حدد موعد ميلاد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بين عامي [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] حوالي عام [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وتعتبر هذه النظرية رسمية في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] غير أنها تنتقد بشدة من قبل أغلب الباحثين وكذلك من قبل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]. فمن المعروف أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كان حيًا عندما كان عمر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] اثني عشر عامًا،[[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]] ثم لا يذكر في حياة [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] العلنية مطلقًا؛ ومن المستبعد كما يرى الباحثون، أن يقوم رجل تجاوز المئة بالسفر إلى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أو [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ورعاية عائلة من جديد، خصوصًا أن الرواية الأولى تضيف أن ليوسف زواجًا سابقًا دام تسعًا وأربعين عامًا أنجب فيه ستة أولاد،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] فالمعتمد في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وكذلك [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] و[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] إضافة لأغلب الباحثين عدم الأخذ بنظرية الأعمار الواردة في الكتب الأبوكريفية وإن قام عدد منهم بالأخذ بها كما فعل [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]؛ علمًا بأنه وفق المعتقدات الكاثوليكية فإن العذراء عندما ظهرت في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عام [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وصفت من قبل الرؤاة بأن عمرها بين السادسة عشر والتاسعة عشر؛[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وتحدد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] عمر [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] بنحو الثلاثين عند زواجه ووفاته بنحو الستين.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
بحسب التقليد المسيحي أيضًا، أي مجموع كتابات [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الأوائل، فإن والدي العذراء هما [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] و[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، ويحتفل بتذكارهما في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من كل عام،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أي بعد يوم واحد من ذكرى ميلاد مريم العذراء في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] من كل عام حسب التقليد الكنسي أيضًا.[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
هناك أيضًا جدل بين الباحثين حول نسب مريم العذراء وإلى أي سبط من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تنتمي، فحسب بعض [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] كالقديس أمبروسيوس وبعض المفسرين [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أمثال ديفيد فيرمان وجيمس جالفن تنسب العذراء إلى سبط يهوذا الملكي، وبالتالي فإن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] ينتسب إلى سبط يهوذا من كلال ناحيتي أباه وأمه، يرى هؤلاء أن سلسة نسب [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الواردة في [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] هي نسبه من ناحية أمه مريم ويعتقدون أن هالي المذكور بعد [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] هو حمي يوسف وليس والده،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] البعض الآخر من الباحثين يرون أنها من سبط لاوي وذلك استنادًا إلى كون [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] قريبتها متزوجة من هذا السبط ولا يحق لليهود الزواج من غير سبطهم حسب تشريع [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]، وتعتبر هذه النظرية الرسمية لدى [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط][وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وكذلك [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]،[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] غير أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] يحفل أيضًا بذكر زوجات شخصياته من غير أسباطهم بل من غير [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] رغم أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] تحرّم ذلك، فلدى العودة من [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] الكثير من الشرائع اليهودية سقطت. هناك أيضًا هناك رأي ثالث يغلب عليه الطابع التاريخي ف[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]
حيث ترعرت العذراء واقعة ضمن حدود سبط منسّى، لذلك فقد تكون العذراء من
هذا السبط، وهناك عدد آخر من الباحثين كالأب الباحث سليم يمّين ووديع بشور
يرون أن [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] وأمه وعائلته ليسوا [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] أصلاً وإنما [وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط] متهودون.
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يوليو 26, 2011 2:56 pm من طرف مدير المنتدي
» الخادم الروحى
الإثنين يوليو 18, 2011 6:20 pm من طرف بنت الملك
» ايات من الكتاب المقدس
الثلاثاء يوليو 12, 2011 4:29 pm من طرف مدير المنتدي
» المسابقاء
السبت يوليو 09, 2011 3:16 pm من طرف مدير المنتدي
» شروط المسابقاء
السبت يوليو 09, 2011 2:43 pm من طرف مدير المنتدي
» في حياة يسوع العلنية
الجمعة يوليو 08, 2011 3:44 pm من طرف مدير المنتدي
» ميلاد يسوع
الجمعة يوليو 08, 2011 3:43 pm من طرف مدير المنتدي
» زيارة أليصابات
الجمعة يوليو 08, 2011 3:42 pm من طرف مدير المنتدي
» البشارة لي السيده العذراء
الجمعة يوليو 08, 2011 3:39 pm من طرف مدير المنتدي